الأربعاء، 23 أبريل 2008

السلام عليكم ورحمة الله

بتحية الاسلام نبدأ

( السلام عليكم ورحمة الله )

كنا نظن ونحن نسطر هذا العمل المتواضع اننا يمكن ان نقدم نوعا مختلف للدفاع عن الحبيب محمد سيدى وسيد ولد ادم أجمعين رسول الانسانية ، وحاولنا جاهدين ان تكون رسالتنا للأخر الذى لا يعرفنا نخاطبه بلغته ربما ازحنا الستار ولو بجزئ بسيط عن سيرة خير انسان عرفته البشرية ، ليس دعوة مننا للأسلام بقدر ما هى دعوة لأحترام ديننا ، وللأسف تجاوب معنا عدد من الاخوة الاقباط المصريين واضافو ردود ليس لها مكان على صفحاتنا ، ومع ذلك فلم نقم بحجبها ، ولا نرغب فى ان تكون المدونة ساحة لمعارك طائفية ، نحن ندافع عن من نكنيه بالحبيب ، الحبيب الذى تعلمنا منه بالا نقابل الاساءة بالاساءة ، ولكن يبدوا ان الدعوة التى كنا نرجوها للخارج تحتاج منا ان نقف عندها فى الداخل ، من أجل هذا نسرد خلال الساعات القادمة اجزاء من سيرة الحبيب محمد ، ونؤكد انها ليست دعوة للأسلام ولا تبشير به ، فقط محاولة لان يستوعب كل منا الاخر ، أملين فى أقامة حوار بناء بعيدا عن المزايدات الطائفية وسنحاول ان نتحلى ببعض مما تعلمناه من أخلاق الحبيب ، فى الرد على اى استفسار حقيقى لا يرجى منه المزايدة على دين ، ونؤكد اننا مسلمون يحترمون عقائد الغير ومعتقداته ، والجميع مهما كان اعتقاده فهو ضيفا على رجال أحبوا الحبيب ، نسأل الله السلامة للجميع وان يشرح صدورنا جميعا الى الحق ، وختما فلكم منا تحية الاسلام والتى تبدأء بالسلام ،
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسرة تحرير الحبيب

السبت، 19 أبريل 2008

This is Mohammad

أحاديث نبوية مترجمة الى الانجليزية

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:كان النبي يبعث الي قومه خاصة ,و بعثت الي الناس عامة.(البخاري)

..... the prophet said:every prophet before me was sent to his people alone ,but i have been sent to all mankind..........(bukhari


عن عبد الله بن الحارث رضي الله عنه قال :ما رايت احد اكثر تبسما من رسول الله صلي الله عليه و سلم (الترمذي)

abdullah ibn al-harith:said:I never saw anyone who smaild more than allah's Messenger (tirmid

عن عائشه -رضي الله عنها-قالت:كان كلام رسول الله -صلي الله عليه وسلم-كلاما فصلا،يفهمه كل من سمعه(ابو داود)

A'Ishah said:the prophet spoke in a simple and clear way so that all those who heard him ,understood him ;ABU DAWUD

قال رسول الله -صلي الله عليه وسلم-:من احب سنتي فقد احبني و من احبني كان معي في الجنه (الترمذي)

thePROPHET SAID:whoever loves my way of life (sunnah) loves me;and whoevr loves me will be wiht me in paradiseTirmidhi

عن انس بن مالك-رضي الله عنه-قال:خدمت النبي -صلي الله عليه و سلم-عشر سنين فما قال لي اف قط , و ما قال لشئ صنعته لم صنعته, و لا لشئ تركته لم تركته,و كان رسول الله-صلي الله وسلم عليه-من احسن الناس خلقا .(الترمذي)

Anas ibn Malik said:"i was in the prophet's service for ten years, and he never once said ''uff(i.e.shame)! to me .when Idid something (wrong) he never asked me,''why did you do that?'' when I did not do something (that I should have done) he never asked me, ''why did you not do that?'' The Messenger of Allah had the best disposition of all people'.Tirmidhi

قال رسول الله -صلي الله عليه وسلم-:ان الذي ليس في جوفه شئ من القران كالبيت الخرب(الترمذي)

The prophet said:'Aperson who has not learned any of the Qur'an is like a house in ruins'Tirmidhi

قال رسول الله صلي الله عليه و سلم:انما الاعمال بالنيات ,وانما لكل امرئ ما نوي (البخاري و مسلم)

The prophet said :'Actions will be judged a ccording to the intentions (behind them) ,and everyone will be repid accor ding to wgat he intended '. Bukhari ,Muslim

عن عائشه -رضي الله عنها-قالت:ما خير رسول الله- صلي الله عليه وسلم-بين امرين قط,الا اختار ايسرها الا ان يكون فيه اثم,فان كان اثما كان ابعد الناس منه(البخاري و مسلم)

A'ishah related:'Whenever the prophet was given a choice (between two things) he chose whatever was easier -unless it was sinful, in which case he was more careful than anyone to avoid it'Bukhari,Muslim

أحاديث نبوية مترجمة للأنجليزية,,


On the authority of Abu Musa Al Ashari (May Allah be pleased with him),who said: The prophet (peace and blussings of Allah be upon him) Said : "Charity is necessary for every nuslem " The prophet was asked : what if a person has nothing?, the prophet replied :" He should work with his own hands for his benefit and then give something out of such earning in charity " The companion asked : what if he is not able to work ?, The prophet said :"He should help poor and needy persons " The companian further asked : what if he cannot do even that ?, The prophet said :" He should urge others to do good " The companian submitted :what if he lacked that also ? , the prophet said :" He should check himself from doing evil ; that is also charity

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه : عن النبي صلى الله عليه وسلم قال " على كل مسلم صدقة " قال : أرأيت ان لم يجد؟ قال " يعمل بيديه فينفع نفسه ويتصدق " قال ": أرأيت ان لم يستطع ؟ قال :" يعين ذا الحاجة الملهوف " قال : أرأيت ان لم يستطع ؟ قال : " يأمر بالمعروف أو الخير " قال : أرأيت إن لم يفعل ؟ قال :" يمسك عن الشر فإنها صدقة

On the authority of A,isha (may allah be pleased with him), who said : The messenger of allah peace and blessings of allah be upon him) said : " The best amongst you is he who is the most kind to his wife and I am the kindest amongst you to my wives

عن عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي"

On the authority of Abu Hurairah(may allah be pleased with him), who said : The messenger of allah ( peace and blessings of allah be upon him) said : " Allah does not judge according to your bodies and appearances, but He scans your hearts and looks into your deeds "

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله لا ينظر إلى أجسامكم ، ولا إلى صوركم ، ولكن ينظر إلى قلوبكم وأعمالكم

On the authority of Abu Hurairah(may allah be pleased with him), who said : The messenger of allah ( peace and blessings of allah be upon him) said : " Every part of a person,s body must perform a charity every day the sun comes up : to act justly between two people is a charity ; to help a man with his mount, lifting him onto it or hoisting his belongings onto it is a charity; a good word is a charity; and removing a harmful thing from the road is a charity

قال رسول الله _صلى الله عليه وسلم _ كل سلامى من الناس عليه صدقة كل يوم تطلع فيه الشمس ، تعدل بين اثنين صدقة ، تعين الرجل في دابته فتحمله عليها أو ترفع له عليها متاعه صدقة ، والكلمة الطيبة صدقة ، وبكل خطوة تمشيها إلى الصلاة صدقة ، وتميط الأذى عن الطريق صدقة

On the authority of Abu Dharr (May Allah be pleased with him),who said: The prophet (peace and blussings of Allah be upon him) told mw Do not consider even the smallest good deed as insignificant; even meeting your brother with cheerful face is a good deed

عن أبي ذر جندب بن جنادة رضي الله عنه قال لي النبي صلى الله عليه وسلم ( لاتحقرن من المعروف شيئا ولو أن تلقى أخاك بوجه طليق )


On the authority of Adee bin Hatim ( May Allah be pleased with him),who said: The messenger of Allah ( Peace and plessings of Allah be upon him) said :"Save yourselves from Hell, even if it be by giving only half a date( of a palm tree) as charity ; and who does not have even that , should at least speak nicely

عن عدي بن حاتم رضي الله عنه قال : قال رسول الله _ صلى الله عليه وسلم _ اتقوا النار ولو بشق تمرة فمن لم يجد فبكلمة طيبة

this work .. to my real love .. my profet mohammed peace on him .

.هذا العمل.... الى حبيبى ورسولى محمد صلى الله عليه وسلم


الاثنين، 14 أبريل 2008

ايها المقهور بسلبيتك اما ان الاوان لتنتفض دفاعا عن الحبيب


إن كنت مسلما حقا فأعطي ربك ونبيك ودينك بعض الوقت أقرأ الرسالة وشاركنا بأقل مرات الجهاد بالكلمة .. بالرفض
قال تعالى : " ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم " التوبة
- عن ابن عباس - رضي الله عنهما - قال : أن أعمى كانت له أم ولد - أي غير مسلمة - تشتم النبي صلى الله عليه وتقع فيه فينهاها فلا تنتهي ويزجرها فلا تنزجر قال : فلما كانت ذات ليلة جعلت تقع في النبي صلى الله عليه وتشتمه فأخذ المعول - وهو سيف قصير - فوضعه في بطنها واتكأ عليها فقتلها فوقع بين رجليها طفل فلطخت ما هناك بالدم فلما أصبح ذُكر ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم فجمع الناس فقال : انشد الله رجلا فعل ما فعل لي عليه حق إلا قام فقام الأعمى يتخطى الناس وهو يتزلزل - يعني يتحرك - حتى قعد بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله أنا صاحبها كانت تشتمك وتقع فيك فأنهها فلا تنتهي وأزجرها فلا تنزجر ولي منها إبنان مثل اللؤلؤتين وكانت بي رفيقة فلما كان البارحة جعلت تشتمك وتقع فيك فأخذت المعول فوضعته في بطنها واتكأت عليها حتى قتلتها فقال النبي صلى الله عليه وسلم : الا اشهدوا : إن دمها هدر رواه أبو داود وصحح إسناده الألباني في صحيح سنن أبي داود (3665) .
الصحف الدنماركية تسب الرسول صلى الله عليه وسلم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الخبر نشر منذ فترة بعيدة .. ولكن وددت وضعه هنا نظراً لأهميته ذكرت صحيفة الاسبوع المصريه في العدد455بتاريخ12 ديسمبر 2005 الموافق 10 ذو القعده 1426 هجريه مايلي
كتبت تحت عنوان
أحقر هجوم علي النبي صلي الله عليه وسلم ...رسوم وقحة تسيء للرسول في صحف دنماركية
إذا قدر لأي قارئ أو مواطن عربي أو مسلم.. بل أي مواطن عاقل علي وجه هذه الأرض أن يشاهد الرسوم الكاريكاتيرية الحقيرة المنشورة في بعض الصحف الدنماركية.. والتي تحمل إهانة وسبا واضحين لرسول الله صلي الله عليه وسلم سوف يصاب بالغثيان.. وسوف يشعر بالألم والخزي.. لأن البعض استباح أشرف الخلق وراح يتهكم ويتهجم علي النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه. واقل شيء يجب ان نفعله هو الاحتجاج لدى سفارات الدنمارك في كل دول العالم وهذه بعض عناوين البريد الالكتروني

0 - فيينا
vieamb@um.dk

1- ماليزيا
kulamb@um.dk

2-امريكا
wasamb@um.dk

3-ايرلاندا
dubamb@um.dk

4- هولندا
haaamb@um.dk

5- اليابان
tyoamb@um.dk

6-فنلندا
helamb@um.dk

7- غانا
accamb@um.dk

8-كندا
ottamb@um.dk

9-سنغافوره
sinamb@um.dk

10-المملكه المتحده
lonamb@um.dk

11-الهند
delamb@um.dk

12-بانكوك
bkkamb@um.dk

13- الصين
bjsamb@um.dk

14-سويسرا
konsulat@denmark.ch & botschaft@denmark.ch

15-جنوب افريقيا
pryamb@um.dk

16-
كينياnboamb@um.dk

17-استراليا
vieamb@um.dk

18- البرازيل
dkembassy@denmark.org.br

19-التشيك
gamb@prgamb.um.dk

20-استونيا-
tllamb@tllamb.um.dk

21-لاتفيا
rixamb@um.dk

22-النرويج
danske@online.no

23-السويد
stoamb@um.dk

24 - تركيا-ankamb@ankamb.um.dk
&
ankamb@um.dk

25-مصر
caiamb@um.dk

26-اليونان athamb@um.dk

27- تنزانيا
daramb@um.dk

28-فرنسا
paramb@um.dk

29-ايران
thramb@um.dk

30- السعوديه
ruhamb@um.dk

31- المجر
budamb@um.dk

32-روسيا
mowamb@um.dk

34- موناكو
mgaamb@um.dk

35-اوغنده
kmtamb@um.dk

36-كوريا
selamb@um.dk

37-المكسيك
mexamb@um.dk

38- سوريا
damamb@um.dk

39- زامبيا
lunamb@um.dk
ارسلو رسائل احتجاج الى سفارات الدنمارك في كل العالم فكل ما عليك هو وضع فاصله بعد كل عنوان بريدي فتصل رساله واحده الى اكثر من ثلاثين سفاره دنماركيه في وقت واحد ولن تكلفك وقت او مجهود كبير كما ارجو ارسال هذا الموضوع لاكبر قدر من الناس.
وهذه الصيغة المكتوبة باللغة الأنجليزية لإرسالها للسفارات:
Although that Islam and Muslims respect all religions and the means of media of Islamic countries did not contempt any religion.revile not ye those whom they call upon besides god *lest they out of spite revile godin their ignorance thus have we made Alluring to each people its own doingsIn the end will they return to their lord And we shall then Tell them the truth of all that they didthe holy quran –Anam (cattle)-NO*108)) The Danish newspapers exposed to Islam and prophet Mohammed in insolent and sarcasm method. So that Muslims are very offended.We protesting and claiming to stop these newspapers also we claiming to apologize immediately

ترجمة الصيغة:
رغم ان الاسلام والمسلمين يحترمون كل الاديان وان وسائل الاعلام للدول الاسلاميه لم تحتقر اي دين ((و لا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم كذلك زينا لكل امة عملهم ثم الى ربهم مرجعهم فينبئهم بما كانوا يعملون))سورة الانعام ايه 108فان الصحف الدنماركيه تعرضت للاسلام وللنبي محمد( صلى الله عليه وسلم )بطريقه تهكميه وبازدراء مما اذى كثير من المسلمينلذلك فنحن نحتج ونطالب الصحف الدنماركيه بالتوقف والاعتذار فورا
لاتتردد أرسل .. واحتج وتذكر إنك مجاهد لنصرة دين الله بكلمة حق
منقول... جزى الله صاحبه وناشره وناقله كل خير

This is Mohammad

This is Mohammad


THIS IS MOHAMMED



الى عشاق الحبيب فى كل مكان ساهموا فى نشر هذا الرابط ، والذى اعد خصيصا لمخاطبة الغرب وتعريفهم بمن هو اشرف الخلق عليه افضل الصلاة و السلام ، الموقع يحوى معظم لغات اوربا والعالم عدا العربية فهو مخصص لهذا الغرض ، واسرة الحبيب تدعوكم لدعمه بالنشر خاصة على المنتديات والمواقع الاجنبيية وجزاكم الله عنه بكل خير
mohammad.islamway.com



mohammad.islamway.com/

mohammad.islamway.com/

هكذا تحدث علماء الغرب عن الحبيب


ماذا قال مفكرى الغرب عنه صلى الله عليه وسلم

د. فيصل القاسم
ليس هناك أدنى شك بأن من حق، لا بل من واجب المسلمين، من طنجة إلى جاكرتا، أن يهبوا هبة رجل واحد دفاعاً عن مقدساتهم التي أساء إليها رسام دنماركي مغمور ومأفون، وأعادت نشرها بعض الصحف الأوروبية الأخرى. وأعتقد أن الدفاع حتى الآن لم يكن بالشكل المطلوب، وكان لابد أن تدخل الحكومات الإسلامية على الخط لترفع العصا الغليظة في وجه الدول التي تحتضن المسيئين من رسامين وكتاب وسواهم، وأن لا تكتفي فقط برد الفعل الشعبي أبداً. لكن لماذا، في الوقت ذاته، نتوقف عند رسام كاريكاتير ساقط من الدرجة العاشرة، ونجعله ممثلاً للموقف الغربي من المسلمين، وننسى عظماء الغرب من مفكرين وفلاسفة ومؤرخين وأدباء وشعراء وقادة، وما قالوه في الإسلام ورسوله الأعظم وكتابه الخالد؟أيهما نصدّق رساماً كرتونياً ينضح جهلاً وسخفاً وحقارة ودناءة وقذارة، أم المفكر والأديب الإيرلندي ذائع الصيت جورج برنارد شو؟ يقول شو: "لقد اطّلعت على تاريخ هذا الرجل العظيم محمد(ص)، فوجدته أعجوبةً خارقةً، لا بل منقذاً للبشرية، وفي رأيي، لو تولى العالم الأوروبي رجل مثل محمد(ص) لشفاه من علله كافة... لقد نظرت دائما الى ديانة محمد (ص) بأعلى درجات السمو بسبب حيويتها الجميلة. إنها الديانة الوحيدة في نظري التي تملك قدرة الاندماج... بما يجعلها جاذبة لكل عصر، وإذا كان لديانة معينة أن تنتشر في انجلترا، بل في أوروبا، في خلال مئات السنوات المقبلة، فهي الاسلام... إني أعتقد أن الديانة المحمدية هي الديانة الوحيدة التي تجمع كل الشروط اللازمة وتكون موافقة لكل مرافق الحياة.... ما أحوج العالم اليوم إلى رجل كمحمد(ص) ليحل مشاكل العالم ".أما المفكر والفيلسوف والمؤرخ الاسكوتلندي الكبير توماس كارلايل فقد أغدق الكثير الكثير من الإطراء والمديح على الرسول الأعظم إذ قال: " إنما محمد(ص) شهاب قد أضاء العالم، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء".وحتى كارل ماركس أبو الشيوعية قال حرفياً: "جدير بكل ذي عقل أن يعترف بنبوءة محمد(ص)، وأنه رسول من السماء إلى الأرض....هذا النبي افتتح برسالته عصراً للعلم والنور والمعرفة، وحري أن تــُدون أقواله وأفعاله بطريقة علمية خاصة. وبما أن هذه التعاليم التي قام بها هي وحي فقد كان عليه أن يمحو ما كان متراكماً من الرسالات السابقة من التبديل والتحوير".بدوره يقول الأديب الروسي الشهير ليو تولستوي: "أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد(ص) الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه، وليكون هو أيضا آخر الأنبياء".أما الشاعر الألماني الأكبر غوته فيقول: "بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان، فوجدته في النبي العربي محمد(ص)...وإننا أهل أوروبا بجميع مفاهيمنا لم نصل بعد إلى ما وصل إليه محمد(ص)، وسوف لا يتقدم عليه أحد".وينسحب الإعجاب ذاته على الشاعر الفرنسي الكبير لامارتين الذي يعترف بأن "أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود....ليس هناك رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد(ص)، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثل ما بلغ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق".أما عالم اللاهوت السويسري د.هانز كونج فقد قال حرفياً: "محمد(ص) نبي حقيقي بكل ما في الكلمة من معنى، ولا يمكننا بعد إنكار أن محمداً هو المرشد القائد إلى طريق النجاة".وكما يعترف مفكرو الغرب وأدباؤه وفلاسفته وقادته بعظمة خاتم الأنبياء،.فإنهم في الآن ذاته يبصمون بالعشرة على عظمة الكتاب الذي أنزل على نبي الإسلام(ص). ويقول القائد الفرنسي الشهير نابليون بعد أن قرأ القرآن الكريم: "إن أمة ً يوجد فيها مثل ُ هذا الكتاب العظيم لا يمكن القضاءُ عليها أو على لغتها".وبدوره يؤكد العالم الأمريكي مايكل هارت بأنه "لا يوجد في تاريخ الرسالات كتاب بقي بحروفه كاملاً دون تحوير سوى القرآن الذي نقله محمد(ص)".وينشد الشاعر الألماني الشهير غوته قائلاً:"كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي... القرآن كتاب الكتب، وإني أعتقد هذا كما يعتقده كل مسلم". ولما بلغ غوته السبعين من عمره، أعلن على الملأ أنه يعتزم أن يحتفل في خشوع بتلك الليلة المقدسة التي أنزل فيها القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.وبنفس الروحية يهتف أرنست رينان منشداً:" عندما تستمع إلى آياته تأخذك رجفة الإعجاب والحب، وبعد أن تتوغل في دراسة روح التشريع فيه لا يسعك إلا أن تعظــّم هذا الكتاب العلوي وتقدّسه".ويؤكد تولوستوي في مكان آخر بأن "شريعة القرآن سوف تسود العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة.. لقد فهمت... لقد أدركت... ما تحتاج إليه البشرية هو شريعة سماوية تحق الحق وتزهق الباطل".ولو كان رسامو الدنمارك الجهلة نظروا بالقرب منهم لقرأوا ما قاله الاستاذ الدكتور العالم النرويجي ايرنبيرغ في جامعة أوسلو الذي كتب يقول:" لا شك في أن القرآن من الله، ولا شك في ثبوت رسالة محمد(ص)".وينسحب الاحترام الغربي للدين الحنيف على أتباع ذلك الدين. فليس صحيحاً أبداً أن نظرة الغرب للمسلمين كانت دائماً دونية، بل على العكس تماماً، فقد كان المسلمون مضرباً للأمثال في شجاعتهم وبأسهم. يقول القائد الكبير بسمارك:" اعطوني فقط ستة آلاف مسلم لأحرر من خلالهم العالم َ من الظلم".أما المفكر والفيلسوف الفرنسي الكبير غوستاف لوبون فقد تغنى بإنسانية المسلمين العظيمة من خلال قوله الشهير:"لم يشهد التاريخ ُ فاتحاً أرحم َ من العرب".ويتمنى أحد المستشرقين لو "أن المسلمين احتلوا أوروبا لكانت تجاوزت عقدة القرون الوسطى التي لم تشهدها إسبانيا بفضل الإسلام".من يصدّق العالم بعد كل هذه الأقوال المأثورة لعظماء الغرب وفلاسفته ومفكريه وأدبائه وقادته في نبي الإسلام(ص)، وكتاب الله عز وجل وأتباعه، هل يصدّق ذلك الرسام الدنماركي المأفون وبعض مؤيديه من أبناء وبنات جلدتنا المارقين والمارقات، والساقطين والساقطات، أم يصدّق جورج بيرنارد شو، وكارل ماركس، وغوته، ونابليون، وتوماس كارلايل، وغوستاف لوبون، ولامارتين، وسواهم من خيرة ما أنجبه الغرب من أصحاب عقول راجحة، وآراء سديدة، وفكر نيّر؟.منقول

الجمعة، 11 أبريل 2008

قناة جديدة للدفاع عن سيد المرسلين

سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيمبدأ اليوم البث الأول قناة دفاعا عن الرسول علية أفضل الصلاة والسلامالتردد عمودي 10911 أو 10917رجاءً إرساله لمن تعرف ومن لا تعرف فهذا حبيبنا رسول الله محمد بن عبدالله- صلى الله عليه وسلم تم تدشين موقع لسيرة الرسول الكريم - صلى الله عليه وسلم- بعشر لغات.. سيتم اضافة المزيد من اللغات قريبا بإذن الله

http://www.islamway.com /mohammad /
وهذا موقع كتاب يسرد سيره الرسول ويوضح الاسلام

للغه الأنجليزيه English
http://www.islam-guide.com

للغه الفرنسيه French
http://www.islam-guide.com/f

للغه الأيطاليه Italy
http://www.islam-guide.com/it

للغه الأسبانية Spanish
http://www.islam-guide.com/es

للغه الصينيه China
http://www.islam-guide.com/cs /

للغه اليابانيه Japan
http://www.islam-guide.com/jp /

للغه الالمانيه Germany
http://www.islam-guide.com/de /

موقع الكتاب على الانترنت هو :
http://www.islam-guide.com

http://www.i-g.org
وهذا الكتاب على هيئة بي دي اف بشكل الكتاب الاصلي :


http://www.islam-guide.com/islam-guide.pdf

شارك في الأجر .. بإذن الله .. وأنشر هذه الرساله قدر استطاعتك اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيراسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


الأربعاء، 9 أبريل 2008

قائمة بمواقع تدافع عن النبى الاعظم


قائمة مواقع الدفاع عن الرسول
موقع طريق الإيمان / حملة موقع طريق الإيمان لنصرة سيد البشر محمد صلي الله عليه وسلم

http://www.imanway.com/vb/showthread.php?t=12145
طريق الإيمان/موقع عذرا يا رسول الله
http://www.islamway.com/mohammad/ar/?page=lastnews
للتعريف بالرسول بالإنجليزية
http://www.mohammad-pbuh.com/
شبكة الدفاع عن السنة
http://d-sunnah.net/forum/forumdisplay.php?f=31
مجلس شبكة الجوارس العربية/قسم حملة الدفاع عن سيد الأنبياء
http://www.aljawariss.net/vb/forumdisplay.php?f=38
شبكة بنات قطر
http://www.qatargirls.com/forum/foru...aysprune=&f=81
موقع النبي ( من مفكرة الإسلام)
http://www.alnaby.com/
موقع صيد الفوائد / قسم إلا رسول الله صلي الله عليه وسلم-
http://www.saaid.net/mohamed/r.htm
مجموعة مواقع الإسلام/ورش العمل للإسلام/ نصر الرسول محمد صلي الله عليه وسلم
http://workforislam.com/forum/index.php?act=SF&f=103
الصوتيات والمرئيات
http://www.islamicaudiovideo.com/ind...83&CR=103&v=11
موقع معا لنصرة نبي الإسلام
http://islamselect.com/naby/index.php?pg=all
اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء
http://www.nusrah.ws/
منتديات الإحساء :/ منتتدي " إلا رسول الله صلي الله عليه وسلم
http://ahsaweb.net/vb/forumdisplay.php?f=50
منتديات روح الخليج /حملة الدفاع عن الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم
http://www.roohalkaleej.com/vb/forumdisplay.php?f=65
شبكة أنا المسلم
http://www.muslm.net/vb/forumdisplay.php?s=&forumid=28
منتديات التربية والتعليم / الدفع عن الرسول صلي الله عليه وسلم
http://www.moudir.com/vb/forumdisplay.php?f=191
الرسول الأعظم
http://www.ebnmaryam.com/deedat1/deedat1.htm
موقع المسلم
http://www.almoslim.net/Moslim_Files/Alnbi/index.cfm
مواقع المقالات
من موقع إسلاميات/أنصار النبي المختار
http://islameiat.com/ansar/
الإسلام اليوم /ملف المليار مع الرسول
http://www.islamtoday.net/Milliar_with/index.html
موسسة المدينة - جريدة المدينة المنورة
http://www.almadinapress.com/index.a...ticleid=141421
شبكة شمول
http://www.shumool.com/m/
موقع الإسلام اليوم
http://www.islamtoday.net/dafa/index.html
موقع الحلم الإسلامي
http://www.arap7elm.com/islamic/index.htm

وفي الختام ، إن كان هناك فائدة ونفع ، فهي من الله عز وجل ،وإن كان هناك خطأ فهو مني ومن الشيطان، أعوذ بالله من الشيطان الرجيموالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أربعة ملايين مسلم يوقعون على إغلاق غرفة "بال توك" تسب الرسول


في حلقة جديدة من مسلسل الإساءة للرسول الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، قام أحد الأشخاص بإنشاء غرفة على برنامج البالتوك الشهير للمحادثة يسب فيها نبينا الكريم.
واستطاع بعض الشباب الغيورين على الإسلام كشف هذه الغرفة، وتقدموا بشكوى لشركة البالتوك لإغلاقها، ولكن الشركة وفي محاولة منها لتعجيزهم، طلبت منهم توقيع 4 مليون مسلم ليتم إغلاق هذه الغرفة. والمطلوب من كل مسلم الآن أن يثبت لهم أننا باستطاعتنا فعل أي شيء لنصرة نبينا الكريم وذلك من خلال الدخول فورا على الرابط التالي لإغلاق هذه الغرفة.


الرابط:
http://www.petitiononline.com/Steyr/petition.html

تكرار الإساءة للرسول الكريمكانت السنوات القليلة الماضية شهدت سلسلة من الإساءات المتتالية للإسلام والمسلمين طالت رموزه، خاصة عدد من الدول الأوروبية.
ويرجع مراقبون أسباب هذه الهجمات الشرسة إلى أنها مجرد إساءات فردية أو حتى سقطات لسان من قلة "يمينية متشددة"، بينما يرى آخرون أن هذه الإساءات تمثل اتجاها عاما بدأ يسود الأوساط الدينية والسياسية في الفترة الأخيرة.
ويعتقد الكثير من المفكرين الإسلاميين أن تكرار هذه الإساءات الى رسول الإسلام ما هو إلا دليل على أن هناك كثيرين من أبناء الشعوب في الدول غير المسلمة وخاصة الشباب في حاجة أكبر إلى التعريف بفضل رسول الله لدى المسلمين في جميع أقطار العالم.
ويؤكدون أن المسلمين، الذين يشكلون أكثر من مليار مسلم في العالم مستعدون للتضحية بالمال والروح من أجل الدفاع عن شخصية رسول البشرية وان الاساءة إليه تحت شعار حرية التعبير مرفوضة تماما.
كما ان تجاهل حكومات تلك الدول التي تصدر منها الإساءات للإسلام بين فترة وأخرى سيجعلها تدفع ثمنها غاليا إذا هي تغاضت عن معاقبة وسائل الإعلام التي تقوم بإصدار مثل هذه الإساءات.
كيفية الرد على الإساءةكثير من علماء الأمة يرون أنه يمكن التعامل مع سلسلة هذه الإساءات بطريقتين، الأولى تتمثل في التظاهر و المقاطعة الاقتصادية وإشعال حرب فكرية قد تردع من تسول له نفسه التفكير في أي إساءة في المستقبل.
بينما تتلخص الطريقة الثانية في تجاهل هذه الإساءات بالمرة ، والاستمرار في طريق الدعوة وإظهار محاسن الإسلام ، من غير أن نعطي منظمي الإساءات ما يريدون من إشعال حرب قد تزيد من الاستقطاب العقدي وتوقظ الحس الديني الذي يتراجع بشدة في البلدان الغربية .
بينما شدد آخرون على مواصلة تشكيل الوفود الإسلامية للقيام بزيارات إلى المراكز الإسلامية في الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية وإلقاء المحاضرات الدينية في الجامعات والمعاهد وإجراء الحوارات مع أصحاب الديانات الأخرى وتعريفهم بالإسلام وشخصية رسول البشرية ودور الإسلام في تطوير الحياة وان المبادئ السمحاء للاسلام تنادي وتحترم حقوق الإنسان وتنبذ العنف بكل أشكاله وتحترم الديانات الأخرى.
من ناحية أخرى، شكك علماء بارزون في توقف هذه الحملات مادام المسلمون في شقاق فيما بينهم وهم بذلك ضعاف أمام تلك الدول الأوروبية فلن نحترم كمسلمين من قبل الدول غير المسلمة إلا إذا وجدونا متحدين في كلمتنا على نهج المبادئ السامية للإسلام وألا تشغلنا السياسة عن الدفاع عن الإسلام ضد المروجين ضد مبادئه ورسوله العظيم رسول كل البشرية.

السبت، 5 أبريل 2008

رسول المسلمين أول ثائر ومتمرد فى التاريخ

حكاية العبقرية العسكرية للرسول محمد مع جنرالات امريكا
دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد
جنرالات الحرب فى امريكا يؤكدون



قالوا أنه عسكريا من الطراز الأول قام في عقد واحد من الزمن بقيادة 8 معارك عسكرية، وشن 18 غارة، والتخطيط لـ38 عملية عسكرية محدودة، وأول ثورى ومتمرد عسكرى فى التاريخ ، واول من اوجد الحروب النفسية وحرب العصابات وأنه صاحب أقوى جهاز مخابراتى عرفته البشرية ، وصاحب اول جيش نظامى عقائدى على وجه الارض ، انه قائد أول قوات عربية موحدة ، انه الرسول الاعظم محمد بن عبد الله ( ص ) هذا ما قالته واحدة من أكبر المجلات العسكرية فى الولايات المتحدة الامريكية والتى يكتبها جنرالات امريكا

فما هى حكاية العبقرية العسكرية للرسول محمد مع جنرالات امريكا ؟
وكيف درس اعداء الامة الاسلامية الاستراتيجيات العسكرية لرسول الاسلام ؟
وكيف يرى القادة العسكريين فى الولايات المتحدة خاتم الانبياء والمرسلين ؟
العشرات من علامات الاستفهام والتعجب نطرح الاجابة عليها فى هذا التقرير

فى 18 اغسطس الماضى وبالتحديد فى العدد 122 والصادر عن معهد تقرير واشنطن ، وهو احد ابرز المراكز البحثية بالولايات المتحدة الامريكية والمعنى بدراسة تأثير دوائر صنع القرار فى الولايات المتحدة على منطقة الشرق الاوسط والمنطقة العربية ، فاجئا التقرير بالحديث عن وجود دراسة عسكرية أمريكية للإستراتيجيات القتالية للرسول محمد حيث ذكر التقرير انه في أحد أكبر مكتبات بيع الكتب والمجلات والدوريات والمسماه "بارنز أند نوبل" في أحد ضواحي العاصمة الأمريكية ، سوف يشاهد الزائر على غلاف مجلة عسكرية تاريخية متخصصة تحمل غلافا مرسوما علية صورة رجل يمتطي جوادا وسط مجموعة من المقاتلين ويشهر سيفه عاليا، وتحت الصورة كان العنوان الرئيسي هو "محمد" أما بقية العنوان فسوف يثير في اى مسلم يقرأة مزيج من المشاعر ما بين الاندهاش والغضب الممزوج بالفضول، فباقى عنوان المجلة يقول دراسة مختلفة لعبقرية الرسول وبداخل المجلة كتب هذا العنوان"محمد. العقلية العسكرية الفذة للمتمرد الأول ، والمقصود هنا رسول المسلمين صلى الله علية وسلم.
أما أغرب مايمكن ان تعلمه عن هذه الدورية انها متخصصة في الدراسات العسكرية التاريخية، ويقوم بقراءتها كبار رجال القوات المسلحة في الولايات المتحدة الامريكية ممن لهم اهتمامات بالشئون التاريخية وانعكاساتها على الشئون العسكرية المعاصرة. وتوزع الدورية أرقام كبيرة من عدد النسخ ، فهي من أقدم الدوريات المتخصصة في الشئون العسكرية ويكتب بها نخبة المؤرخين العسكريين الأمريكيين.
أما كاتب الدراسة فهو المؤرخ العسكري "ريتشارد جابريل الذي عمل سابقا في جهات حكومية مختلفة في الولايات المتحدة وخدم في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ، وله 41 كتابا، ويقوم الكاتب بالتدريس التاريخ والسياسة في الكلية الملكية العسكرية بكندا
وتذكر الدراسة في مقدمتها أنه بدون عبقرية ورؤية الرسول محمد العسكرية الفذة ما كان ليبقى الإسلام ويصمد وينتشر بعد وفاة الرسول. وتدعي أيضا أنه وبرغم توافر الكثير من الدراسات العلمية عن حياة وإنجازات الرسول، إلا أنه لا توجد دراسة تنظر للرسول كأول جنرال عسكري في الإسلام وكمتمرد ناجح على حد التعبير الحرفي للدراسة.
وترى الدراسة أنا لولا نجاح الرسول محمد كقائد عسكري، ما كان للمسلمين أن يغزو الإمبراطورتين، البيزنطية والفارسية، بعد وفاته.
ومن رأي كاتب الدراسة فأن تأثير الرسول محمد يوجد اليوم بين أتباع الدين الإسلامي، الذي يدين به ما يقرب من 1.4 مليار نسمة، بصورة ملحوظة وظاهرة، كذلك يتم الاستعانة بأساليبه العسكرية من قبل القوى الراديكالية السنية على غرار الراديكاليين في السعودية وباكستان، والمتمردين السنة في العراق.
وتقول الدراسة إن النظر للرسول محمد كقائد عسكري هو شيء جديد للكثيرين، حيث أنه كان عسكريا من الطراز الأول قام في عقد واحد من الزمن بقيادة 8 معارك عسكرية، وشن 18 غارة، والتخطيط لـ38 عملية عسكرية محدودة.
وتذكر الدراسة أن الرسول أصيب مرتين أثناء مشاركته في المعارك. ولم يكن الرسول محمد قائدا عسكريا محنكا وحسب، بل ترى الدراسة أنه كان "منظرا عسكريا" و"مفكرا إستراتيجيا" و"مقاتلا ثوريا". وتصف الدراسة الرسول محمد بأول من أوجد "عمليات التمرد وحروب العصابات ، وكذلك بأول من مارس وطبق هذه الإستراتيجيات".
إستراتيجيات الرسول العسكريةاستخدم الرسول طبقا للدراسة كل ما كان متاحا من وسائل من أجل تحقيق أهدافه السياسية، واستخدم في هذا الإطار وسائل عسكرية وغير عسكرية (مثل بناء تحالفات، والاغتيالات السياسية، وتقديم الرشوة، والعفو، والإغراء الديني، إضافة إلى ما وصفته بالمجازر وضحى الرسول أحيانا بأهداف قصيرة المدى من أجل تحقيق أهداف طويلة المدى.
وتشيد الدراسة بـ "أجهزة المخابرات" التي أنشأها وأدارها الرسول، والتي تفوقت على نظيراتها عند الفرس والروم أقوى إمبراطوريتين آنذاك. وترى الدراسة أن استراتيجيات الرسول يمكن وصفها بأنها جمع بين نظريات "كارل فون كلاوزفيتس ونيقولا ميكيافيللي وهما من أهم المنظرين العسكريين في التاريخ، حيث استخدم الرسول دائما القوة من أجل تحقيق مكاسب سياسية.
وتعزي الدراسة نجاح الرسول في إحداث تغيير ثوري في العقيدة العسكرية لما كان معروفا وسائدا في جزيرة العرب، لإيمانه بأنه مرسل من عند الله، وتشير إلى أنه وبفضل ذلك نجح في إيجاد أول جيش نظامي عربي قائم على الإيمان بنظام متكامل للعقيدة الإيديولوجية "الدين الإسلامي". مفاهيم مثل “الحرب المقدسة" و"الجهاد" و"الشهادة" من أجل الدين قدمها أولا وأستخدمها الرسول محمد قبل أي شخص أخر، ومن المسلمين اقتبس العالم المسيحي "السلبي" مفهوم الحرب المقدسة، وباسمها شن الحروب الصليبية فيما بعد ضد المسلمين أنفسهم.
وتري الدراسة أن الرسول شكل القوات العربية المسلحة المتحدة التي بدأت غزواتها بعد عامين من وفاته، وكانت تلك القوات العربية المسلحة تجربة جديدة للجزيرة العربية ليس للعرب سابق عهد بها. وقدم الرسول طبقا للدراسة ثمانية مناهج إصلاحية عسكرية على الأقل كان لها أثر كبير في تغيير نوعي وشكلي في منظومة القوات المسلحة العربية.
وتدعي الدراسة أن الرسول كان أول ثوري في التاريخ، وقائد عظيم لحروب العصابات، قاد بنجاح أول تمرد عسكري حقيقي. وهي حقيقة حاضرة وبقوة اليوم في فكر الحركات الإسلامية الراديكالية التي تري الدراسة أن اقتباساتها من تراث الرسول محمد هو أحد مصادر قوة هذه الحركات، إضافة إلى كونها نوعا من الشرعية الدينية التي تحتاجها هذا الحركات. وتضيف الدراسة أن القراء سيكون لديهم فضول في معرفة تاريخ الرسول محمد كقائد لقوات ما وصفته بحرب عصابات أو حركة تمرد ، إلا أن الكاتب يرى أن الرسول كان نموذجا ناجحا لما تقوم عليه إستراتيجيات قادة حركات التمرد في العصر الحديث، وكانت إستراتيجية الرسول لنشر الإسلام في الجزيرة العربية نموذج شديد النجاح من خلال تبني الرسول كل ما كان متاحا من اجل تحقيق غاياته السياسية.
وترى الدراسة أن الإرهاب وسيلة لا يمكن تجنبها من أجل نجاح أي عملية تمرد، لذا تدعي الدراسة أن الرسول محمد لم يكن استثناء من هذه القاعدة، وتدعي الدراسة أن الرسول استخدم أسلوبين من الأساليب الإرهابية:أولا: التأكيد على النظام والطاعة من إتباعه عن طريق أخذ العبرة ممن يرتدون أو يخالفون أوامره. وتدعي الدراسة أن الرسول أمر بإعدام بعض من خرجوا عن طاعته، وأمر بتنفيذ اغتيالات سياسية. وشملت بعض هذه الاغتيالات قتل شعراء ومطربين ممن تعدوا حدودهم وهاجموا الرسول في شعرهم وأغانيهم.ثانيا: زرع الرسول طبقا للدراسة الرعب في قلوب أعدائه خاصة القبائل اليهودية في جزيرة العرب، ونجح في هذا بعد القيام بعمليات إرهابية كبيرة مثل الأمر بقتل كل رجال قبيلة "بني قينقاع" وبيع نسائهم وأطفالهم في سوق العبيد كما تدعي الدراسة.
وترى الدراسة أن طبيعة الدين العنيفة واستخدام القتال والإرهاب لنشر الدين في مراحله الزمنية الأولى تنسي الناس هذه البداية وتجعلهم يركزون لاحقا فقط على طبيعة الدين ومبادئه وتعاليمه.
وتحت عنوان ثورية الرسول محمد تمتدح الدراسة كثيرا قدرة الرسول ونجاحه في إحداث تغيير ثوري في الطريقة التي حارب بها العرب، فبدلا من مجموعات قتالية صغيرة ذات ولاءات قبلية محدودة، تقوم بهجمات صغيرة من "كر وفر"، استطاع الرسول بدرجة عالية من الحنكة خلق أول جيش عربي موحد جمع جنوده من مختلف القبائل العربية، وكان الجيش ذا طبيعة تنظيمية واضحة وصارمة. وبدون هذا النجاح، ترى الدراسة أن الإسلام كدين ما كان لينجح في الصمود والانتشار داخل الجزيرة العربية بعد وفاة الرسول. وتأخذ الدراسة حالة ردة بعض القبائل عن الدين الإسلامي بعد وفاة الرسول كنموذج لعبقرية جنرالات الجيش الذي أنشأه الرسول، إذ استطاعوا أن يهزموا المرتدين ويحافظوا على الدين الإسلامي بعد غياب الرسول. وترى الدراسة أن الرسول نجح في دمج التشكيلات العربية المقاتلة التي انقسمت إلى فئتين، فئة جنود المشاة المكونة من رجال فقراء من سكان القرى الصغيرة والواحات والتجمعات خارج المدن الرئيسية. وفئة الفرسان المكونة من رجال القبائل ممن لهم مهارات قتالية عالية يتوارثونها عبر الآباء، وكان بين الفريقين شكوك وحقد كبيران، إلا أن الرسول أكسب الجيش الجديد هوية جديدة ونظاما عسكريا صارما.
وترى الدراسة أن المقاتلين العرب قبل الإسلام كانوا فقط يهتمون بمصالحهم المباشرة والمحدودة، فقد كان الهدف من القتال الحصول على غنائم مادية، لذا غاب عن العرب مفهوم الجيوش النظامية. وكانت الحروب في الجزيرة العربية صغيرة محدودة متكررة. ولم يكن هناك ضابط أو رابط لتوقيت المعارك، أو موعد تجمع المقاتلين، فقد كان ينضم المقاتل وقد يغادر أرض المعركة قبل أن تنتهي إذا حظي بغنائم ترضيه. ومن أجل إصلاح هذه المعضلات، ترى الدراسة أن الرسول نجح في بناء منظومة عسكرية للقيادة والسيطرة للمرة الأولى في التاريخ العربي.
كذلك تدعي الدراسة أن الرسول أوجد للمرة الأولى في التاريخ مفهوم "الحرب النفسية"، وان الرسول استخدم الإرهاب والمذابح من اجل إضعاف إرادة أعدائه عند الحاجة على حد تعبير الدراسة. تدعي الدراسة أن الرسول نجح في خلق منظومة عسكرية متطورة هو شخصيا محورها الأساسي، إضافة إلى خلق هوية جديدة لا تفرق بين المواطن والمقاتل في إطار مفهوم "الأمة" الذي كان مفهوما ثوريا جديدا على القبائل العربية.
وترى الدراسة أن الرسول نجح في جعل الدين أهم مصدر للوحدة بين القوات العربية، وفاقت أهمية الدين أهمية عامل الدم والروابط القبلية المعرف أهميتها عند العرب. وفاقت أهمية الإيمان بالدين الجديد أهمية الروابط الأسرية للمرة الأولى في تاريخ العرب، مشيرة إلى أنه من المعروف تاريخيا أن رابطة الدم هي أهم ما كان يوحد بين بعض قبائل العرب.
وتدعي الدراسة أن الرسول محمد نجح في إقناع أتباعه أنهم ينفذون أوامر الله في الأرض وإنهم جند الله، وكانت تلك المرة الأولى في التاريخ التي يعتقد ويؤمن فيها جيش نظامي أنه ينفذ أوامر الله في الأرض، ومن هنا تطور مفهوم "الحروب المقدسة". ويرى كاتب الدراسة أن نجاح الرسول في إقناع المقاتلين بالتضحية بحياتهم من اجل نصرة هذا الدين جعل المقاتل المسلم لا يهاب الموت ظنا منه بتمتعه بالجنة بعد وفاته كما تقول تعاليم الدين الإسلامي.
وترى الدراسة أن الرسول كطفل يتيم افتقد التدريب العسكري الذي كان ينتقل من الآباء لأولادهم. وللتغلب على ما وصفه الكاتب بالنقص المهاري، نجح الرسول في إحاطة نفسه بمجموعة من المحاربين المحنكين الذين كان دائما يستمع لنصائحهم العسكرية.
وترى الدراسة أن التاريخ لا يوفر مادة علمية تكشف كيف درب الرسول جيوش المسلمين على القتال، إلا أن الدراسة تؤكد أن الرسول وكبار قادته العسكريين قد قاموا بذلك.تنهي الدراسة عرضها للأساليب العسكرية للرسول بالإشارة إلى مفهوم الجهاد. وترى الدراسة أن الجهاد في الإسلام جوهره الكفاح والتغلب على المصاعب، إلا أن المفهوم يساء تصنيفه في الغرب في زمننا المعاصر، ويتمحور حول مفهوم "الحرب المقدسة" فقط.
وتدعي الدراسة أن الجهاد طبقا للتعاليم الإسلامية هو كفاح الإسلام ضد الكفار والملحدين، وأن الأمة الإسلامية بقيادة الخليفة الإسلامي عليها واجب تطبيق قواعد الإسلام حتى يصبح العالم بأكمله محكوما بالقانون الإسلامي. لذا فالتوسع الجهادي هو واجب على كل المسلمين، فالأرض التي احتلها المسلمون تعرف بـ" دار الإسلام" والأراضي الأخرى تعرف بـ "دار الحرب" وترى الدراسة أن هناك مفهوم "الجهاد الدفاعي" ويتمثل في حالة الهجوم على أي من أراضي المسلمين، وحينذاك ينبغي على المسلمين مقاومة المهاجمين، وينبغي على بقية المسلمين مساعدة من وقع عليه الهجوم من المسلمين. وفي حالة شن الجهاد، فإن كل الذكور البالغين يعتبرون أهدافا عسكرية مشروعة بدون تمييز بين عسكري ومدني، ماعدا العبيد ورجال الدين.

الجمعة، 4 أبريل 2008

رسالة من قارئ الى الحبيب

وصلت فى التعليقات هذه القصيدة لتكون باكورة أول فعاليات المدونة حبا فى الحبيب المصطفى صلوات الله وسلامه عليه جزى الله كاتبها وحاملها وقارئها كل خير
يــا رســول الله عـــذرا قالـت الدنـمـارك كـفـرا
قـد اســاءو حـيـن زادو في رصيد الكفـر فجـرا
حاكـهـا الاوبــاش لـيــلا و استحلوا السب جهرا
حـاولـوا النـيـل و لـكـن قـد جـنـو ذلا و خـسـرا
كـيـف للنـمـلـة تـرجــو أن تطـال النـجـم قــدرا
هل يعيب الطهـر قـذف ممـن استرضـع خـمـرا
دولـــة نصـفـهـا شـــاذ ولـقـيـط جـــاء عــهــرا
آه لـــو عـرفــوك حـقــا لاستهامـو فيـك دهــرا
سـيـرة المـخـتـار نـــور كيف لـو يـدرون سطـرا
لـو درو مـن أنـت يـومـا لاستـزادوا منـك عطـرا
قـطـرة مـنـك فـيــوض تستحق (العمر) شكرا
يـا رســول الله نـحـري دون نحرك أنـت أحـرى
أنت في الأضـلاع حـي لم تمـت و النـاس تتـرا
حبـك الـوردي يـسـري في حنايا النفـس نهـرا
أنت لـم تحتـج دفاعـي أنت فـوق النـاس ذكـرا
ســيـــد للـمـرسـلـيـن رحمة جـاءت و بشـرى
قــــــدوة لـلـعـالـمـيـن لو خبت لـم نجـن خيـرا
يــا رســول الله عـــذرا قومنـا للصمـت أسـرى
نــدد الـمـغـوار مـنـهـم يـا سـواد القـوم سكـرا
أي شـئ قــد دهـاهـم مـا لهـم يثنـون صـدرا ؟
لـم يعـد للصمـت معنـا قـد رأيـت الصمـت وزرا
ملـت الأسـيـاف غـمـدا ترتـجـي الآســاد ثـــأرا
إن حـيـيــنــا بـــهـــوان كان جوف الأرض خيـرا
يـألــم الأحـــرار ســـب لــرســول الله ظــهــرا
و يـزيــد الــجــرح أنــــا نسـكـب الآلام شـعــرا
فـمـتـى نـقــذف نــــارا تـدحـر الأوغــاد دحـــرا
يـا جمـوع الكفـر مـهـلا إن بعـد العـسـر يـسـرا
إن بعد العسر يسرا